الثلاثاء، 30 أبريل 2013

ماذا تعرف عن بنك باي بال ؟




ما هو الباي بال ؟

باي بال (paypal.com) هو موقع يقدم خدمة لنقل الأموال عن طريق الإنترنت من شخص لشخص آخر ومنه إلى حساب المصرف ، كما يمكنك استخدامه في التسوق الإلكتروني والشراء الآمن عن طريق الإنترنت ، كما أنه ينفذ عمليات الدفع لمواقع البيع ، ومزادات الإنترنت ، وغير ذلك، حيث يعتبر باي بال هو الأفضل على الإطلاق للمعاملات المالية والشراء على الانترنت .

الجدير بالذكر أن باي بال أتيح منذ أيام في مصر ولبنان حيث يمكن لكلا المستخدمين في البلدين إرسال أموال من حساباتهم مما سوف يساعد على زيادة التسوق والتجارة الالكترونية في الشرق الأوسط ، عموماً هذا لم يكن متاح ، كما أنه في أكتوبر 2002 أصبح موقع باي بال تابع بالكامل لموقع eBay)) .


ما هي شروط الحصول على حسابات باي بال ؟

يجب على من يريد الحصول على حساب باي بال أن يكون عمره 18 أو أكثر ، ولديه بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان أو حساب بنك ، وكذلك لديهم بريد إلكتروني .


كيف أحصل على حساب باي بال وهل هي بطاقات أشتريها ؟

باي بال ليس له كروت تباع ولا اشتراك ، باي بال هو بنك الكتروني ويجب أن يكون لك حساب مفعل به حتى تستطيع استخدم باي بال بدلاً من بطاقتك الائتمانية .

أولاً يجب عليك إضافة بطاقة ائتمانية  فيزا أو ماستر كارد لتستطيع استخدام بنك باي بال ، بعد إضافة الفيزا الخاصة بك يصبح حسابك في باي بال مفعل وتستطيع الشراء من أي موقع يدعم الدفع من خلال باي بال ، كما أنه يمكنك تحويل أموال لأي صديق في أى دولة لحسابه في باى بال نظير ضرائب يخصمه الموقع من حساب صديقك (المستلم) من مبلغ التحويل .
وأيضاً عندما تقوم بإجراء عملية شراء من الانترنت يقوم باي بال بسحب مبلغ الشراء من الفيزا كارد الخاصة بك المرتبطة بحسابك في باى بال ودفع المبلغ ، أي أنه يكون درع واقي وحماية للفيزا الخاصة بك .


مميزات الحصول على حساب في بنك باى بال :

1. طريقة الدفع عن طريق باي بال متوفر في المواقع العالمية الكبيرة والمواقع الصغيرة حتى ولو أنت تمتلك موقع على الانترنت تستطيع إضافة الدفع لصالح موقعك أو منتجك بكل سهولة ويتم إرسال نتائج مبيعاتك لحسابك في باى بال ومنه إلى حسابك المصرفي (سوف اشرح هذه النقطة بالتفصيل) .
2. يحتفظ بالسرية التامة والأمان من انتشار رقم بطاقتك الائتمانية .
3. سرعة الشراء وعدم كتابة معلوماتك الشخصية ومعلومات بطاقتك الائتمانية .
4. سرعة في الدفع والسداد والإيداع بحساب أصحاب المواقع والخدمات الإلكترونية بمجرد أن يتم الشراء أو الدفع عن طريق موقعهم يتم تحصيل المبلغ فوري .


* انصح باستخدام باي بال في كل عمليات التسوق عبر الانترنت بدل من الشراء مباشرة عبر البطاقة الائتمانية .


باي بال والدول العربية ؟

لمعرفة ما هي خدمات باي بال المسموح بها في دولتك , ابحث عن دولتك على الرابط التالي (https://www.paypal.com/cgi-bin/webscr?cmd=_display-country-functionality-outside)  
وشاهد ما هي الخدمات المتوفرة .



موقع باي بال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق